Detailed Notes on يوم المرأة الإماراتية

Wiki Article



نور مهنا لـ«العين الإخبارية»: أنا امتداد لمدرسة أم كلثوم ووديع الصافي

تحميل الملف اطلب مخطوطتك المميزة الآن بسعر مخفّض من خلال خدمات خطوطي طلب خدمة ملفات أخرى قد تعجبك

تسليط الضوء على قضايا المرأة المستجدة على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية

أيضا يأتي الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، بعد نحو  شهرين من إعلان مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، عن تسليم آخر المحطات الأربع للطاقة النووية في براكة، لفرق التشغيل، وبدء الاستعدادات التشغيلية والاختبارات الخاصة بها، تمهيداً لحصول “المحطة الرابعة” على رخصة التشغيل من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، الجهة الرقابية المستقلة المسؤولة عن الأنشطة النووية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

التركيز على تحديات الاستدامة وإشراك المرأة في تطوير حلول مبتكرة لها

وتم تخصيص أول احتفال للاحتفاء بالمرأة الإماراتية العاملة في صفوف القوات المسلحة تقديرا وتثمينا لدورها البطولي وتضحياتها وعطاءاتها النبيلة والشجاعة في هذا الميدان.

وقال محمد سعيد الشحي، أمين عام مجلس الإمارات للإعلام: «لطالما أثبتت المرأة الإماراتية قدرتها على مواجهة التحديات، وقيادة جهود التنمية الوطنية في أكثر القطاعات حيوية، واستطاعت بما تملكه من إصرار وعزيمة وإخلاص أن تحقّق المستهدفات الوطنية التي وضعتها الدولة، وأدت دورها على أكمل وجه، ورسّخت مكانتها الريادية كشريك في بناء حاضر ومستقبل الوطن».

وتم في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي إجراء أول انتخابات برلمانية في عهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والخامسة في دولة الإمارات، والتي كانت محطة تاريخية مهمة ضمن مسيرة تمكين المرأة.

كما بلغت مشاركة المرأة في مجلس الوزراء أعلى المعدلات في العالم، الأمر الذي يعكس الموقف القوي الذي وصلت إليه المرأة الإماراتية بفضل التمكين والإشراك السياسي للمرأة في الحكومة.

وأظهرت الجلسة كيف يمكن للمعرفة المشتركة والمشاركة الفعالة أن تسهم في تعزيز الوعي البيئي وبناء مجتمعات أكثر استدامة.

سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، تلعب دورًا رياديًا في تمكين المرأة الإماراتية.

ويحل الاحتفال بيوم المرأة هذا العام، فيما تعيش المرأة الإماراتية أزهى عصورها تمكينا وريادة، بدعم من القيادة الرشيدة.

مجلس الأمن يقر مقترحا فرنسيا بتمديد عمل اتبع الرابط قوات اليونيفل في لبنان

ولا يمكن الحديث عن إنجازات المرأة الإماراتية في مجال العلوم المتقدمة، دون الحديث عن سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة الإماراتية للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، رئيسة مجلس علماء الإمارات، التي تقوم بجهود رائدة، بتوجيهات من القيادة الرشيدة، في تعزيز منظومة البحث  العلمي والابتكار لضمان مستقبل أفضل مستدام.

Report this wiki page